يحدث الآن

«أبوستيت» يُسلم العقود النهائية لـ54 منتفعًا بالإصلاح الزراعي في 9 محافظات

قام الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الخميس، بتسليم 54 عقدًا نهائيًا لمنتفعي الإصلاح الزراعي في 9 محافظات على مساحة إجمالية بلغت حوالي 14 ألفا و233 مترا مربعا، و110 فدادين و10 قراريط.

وقال وزير الزراعة، خلال الحفل الذي عقد بديوان الوزارة، إن الهيئة العامة للإصلاح الزراعي انتهت من إنجاز 3000 عقد ابتدائي، و400 عقد نهائي، لصالح منتفعي الإصلاح الزراعي على مستوى الجمهورية، والذين أتموا دفع كافة الرسوم والمستحقات لدى الهيئة وكامل الثمن، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة للتيسير على المنتفعين وضمان الاستقرار لهم.

وتقدم بالتهنئة للمنتفعين الذين حصلوا على العقود النهائية، بعد سداد كافة مستحقات الهيئة والتزموا بكل الشروط التي وردت في العقود الابتدائية، ولم يتم تغيير الغرض أو نشاط المساحة المخصصة.

وطالب وزير الزراعة كل المنتفعين والمتعاملين مع الإصلاح الزراعي، بالمبادرة لسداد كافة المستحقات، والالتزام بالغرض المخصصة الأرض من أجله، وعدم مخالفة شروط العقود الابتدائية، لاستلام العقود النهائية، لافتا إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، التي من شأنها التيسير على المنتفعين وعلاج مشاكلهم المتراكمة.

ومن جهته، قال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن العقود النهائية التي تم تسليمها اليوم شملت 34 عقدا للمنتفعين من محافظة الإسكندرية، و4 عقود بمحافظة الإسماعيلية، و7 عقود بمحافظة أسوان، و3 عقود بمحافظة الدقهلية، وعقدين بمحافظة الأقصر، فضلاً عن عقد للمنتفعين بكل محافظة من محافظات: المنيا، السويس، الجيزة، ومحافظة كفر الشيخ.

وأشار مدير الهيئة إلى أن الهيئة حريصة على الحفاظ على مصالح المنتفعين والتيسير عليهم بشرط إثبات الجدية وسداد كافة المستحقات للهيئة للحصول على العقد النهائي، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت طفرة كبيرة في سرعة إنجاز الأعمال وتيسير الإجراءات لكل المتعاملين.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *