لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

أكتوبر 17, 2018

يحدث الآن

أديب يوضح حقيقة إنشاء “#فيسبوك” #مصري

نفى الإعلامي عمرو أديب ، الخبر الذي تداولته مواقع إلكترونية عدة، اليوم الإثنين، أن وزير الاتصالات ياسر القاضي صرّح بأن مصر سيكون لديها برنامج ” فيس بوك ” خاص بها، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات، وذلك لحماية المواطن وحماية استقرار الدولة.
قال “أديب” خلال حلقة اليوم من برنامجه “كل يوم”، الذي يُعرض على شاشة “ON E”، إن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا الخبر غير الصحيح، على نظاق واسع، مضيفًا: “واللي زاد وغطّى أن أعضاء من مجلس النواب رحبوا بالموضوع وتحمسوا له، وقالوا إنها خطوة عظيمة، وكأن الفيسبوك حاجة سهلة، ما كنا عملناه من زمان، ده الإنترنت عندنا بسرعة السلحفاة”.

أردف: “هو احنا بقينا زي كوريا الشمالية والصين يا جماعة؟!، والفيسبوك هيبقى بالبطاقة الشخصية”، مشيرًا إلى أن المتحدث باسم وزراة الاتصالات نفى الخبر الذي تم تداوله، وأوضح أن الوزير قال إن مصر لديها الكفاءات التي من شأنها عمل برمج مثل “الفيسبوك”، وقلل أديب من جدية ذلك لصعوبة عمل برامج مثل فيسبوك.

أضاف “أديب”: إيه فيسبوك مصري ده؟ ده لايكاته وشيره عامل إزاي؟ أنا مستغرب إزاي خبر زي ده يتنشر وبطلب من كل المواقع إنها تعرف الخبر ده اتعمل ازاي عشان الخطأ ميتكررش، وبطلب من الوزارة إنها تطلع بيان واضح تفصيلي وتوضح إيه الحكاية بالظبط، البلد مش ناقصة أخبار كاذبة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *