لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

أسرار الحصول على وظيفة في دبي بتأشيرة زيارة

عمل

يتساءل العديد من الباحثين عن عمل عن الأمور المطلوبة لإيجاد وظيفة في دبي بتأشيرة زيارة. في الواقع، يسافر آلاف الأشخاص سنوياً الى دبي بهدف إيجاد وظيفة أحلامهم وتعزيز فرص نجاحهم المهني. فكيف يمكن للزائر أن يجد وظيفة في هذه المدينة، التي نالت إعجاب الجماهير، في ظل التنافس الشديد بين المواهب الذين يحلمون بالعيش والعمل فيها؟.

يقدم خبراء بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، في ما يلي ست نصائح لمساعدتك على إيجاد وظيفة في دبي خلال زيارتك لها بحسب موقع سي إن إن بالعربي:

1. تعرّف على سوق العمل في دبي قبل موعد السفر

احرص على الاطلاع على آخر أخبار سوق العمل في دبي قبل السفر إليها، وتعرّف على مجالات العمل التي تنوي تعيين مرشحين جدد خلال هذا العام، والأدوار الوظيفية التي يخطط أصحاب العمل لتعبئتها، والمهارات التي يبحثون عنها لدى المرشحين، ومن ثم اسعَ لاكتسابها وتحضير نفسك لإيجاد الوظيفة المناسبة لك. يبيّن مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط من بيت.كوم (فبراير 2016) أن 73% من الشركات في دبي تخطط للتوظيف خلال عام من الآن، هذا ويبحث 49% من أصحاب العمل فيها عن مرشحين يتمتعون بمهارة العمل ضمن فريق، و46% عن مهارات تواصل جيدة في اللغتين العربية والإنجليزية.

2. تجنب السفر في هذه الأوقات

احرص على زيارة مدينة دبي في الوقت المناسب. ننصحك بتجنب السفر إليها خلال فصل الصيف، إذ أنك ستجد صعوبة كبيرة بالتنقل فيها في الحر الشديد، كما أن العديد من العاملين فيها، ومنهم أصحاب العمل، يأخذون إجازاتهم خلال فصل الصيف. هذا وتجنب زيارة المدينة في أواخر شهر ديسمبر وأوائل يناير، فمعظم العاملين في دبي هم مغتربون، ويحرصون على الاحتفال بأعياد نهاية العام مع عائلاتهم في أوطانهم. وتجنب أيضاً السفر إليها خلال شهر رمضان، إذ تعمل الشركات في دبي خلال هذا الشهر عدد ساعات أقل من المعتاد، ويميل معظم العاملين فيها للسفر خلال هذا الوقت من السنة أيضاً.

3. تميّز عن غيرك من الباحثين عن عمل

يتميّز سوق العمل في دبي بالتنافس الشديد بين المواهب، فإن كنت ترغب بالحصول على وظيفة في هذه المدينة، يتعين عليك السعي جاهداً للتميّز عن غيرك من الباحثين عن عمل. لذا احرص على إنشاء سيرة ذاتية متميزة على مواقع التوظيف الرائدة في المنطقة، مثل موقع بيت.كوم، واحرص أيضاً على كتابة رسالة تعريفية، أو خطاب مقدمة، تعرّف فيه عن نفسك لصاحب العمل. وتأكد من خلو كل من سيرتك الذاتية وخطاب المقدمة الخاص بك من أية أخطاء نحوية أو إملائية. إذ أنهما يشكلان الانطباع الأول الذي يكوّنه صاحب العمل عنك، كما أنهما أفضل وسيلة لتسويق مهاراتك وخبراتك بشكل فعال ومتميز. يمكنك التواصل مع الخبراء في بيت.كوم وطلب مساعدتهم لإنشاء سيرة ذاتية مهنية تعكس كافة مؤهلاتك ونقاط قوتك.

4. أنشِئ علامتك التجارية الشخصية

إن إنشاء صفحة عامة وسيرة ذاتية على شبكة الإنترنت هي أفضل طريقة للتقدم إلى الوظائف الشاغرة قبل الوصول إلى المدينة. تأكد من أن صفحتك واضحة ودقيقة وتشمل الكلمات المفتاحية المناسبة. يمكنك إنشاء صفحة عامة على بيت.كوم قبل التقدم إلى آلاف الوظائف الشاغرة في دبي. يمكنك أيضاً الانضمام إلى تخصصات بيت.كوم ومشاركة خبراتك ومعارفك مع المهنيين الآخرين، والتواصل مع أصحاب العمل في الشركات التي تطمح بالعمل لديها.

5. استعد جيداً

قم بطباعة نسخ متعددة من سيرتك الذاتية، واحرص على صقل مهاراتك من خلال إجراء الدورات والاختبارات على شبكة الإنترنت (دورات بيت.كوم هي خير مثال على ذلك)، واعرضها على سيرتك الذاتية. واحرص أيضاً على الاستعداد جيداً لتسويق مهاراتك أمام أصحاب العمل، من خلال تحضير أجوبة للأسئلة التي قد يطرحها عليك صاحب العمل خلال المقابلة، كالتحدّث عن نفسك وذكر الأسباب التي تجعلك أفضل مرشح لشغل الوظيفة.

سنيار

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *