لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

أكتوبر 17, 2018

يحدث الآن

“أمن الخليج العربي1”.. تمرين تعبوي مشترك لدول مجلس التعاون

أمن الخليج العربي 1

تتجه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي إلى ربط وزارات الداخلية بشبكة إلكترونية، وإطلاق التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية لدول المجلس تحت اسم “أمن الخليج العربي 1″، حسبما جاء على لسان الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف الزياني.

وكان ولي العهد السعودي، وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ترأس أمس، الأربعاء، اللقاء التشاوري الـ17 لوزراء الداخلية في دول المجلس، في فندق الريتز كارلتون في الرياض.

وقال الزياني إن وزراء الداخلية بحثوا في لقائهم التشاوري عدداً من الموضوعات الأمنية المهمة؛ لتعزيز العمل الأمني المشترك، وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها دول المجلس في حماية الأمن والاستقرار، وصيانة المكتسبات والإنجازات التي تحققت لشعوبها.

وبين أن الوزراء تدارسوا ما تضمنته رؤية العاهل السعودي لتعزيز العمل الخليجي المشترك بشأن العمل الأمني، لافتاً إلى أنهم اطلعوا على عدد من التقارير المرفوعة إليهم من وكلاء وزارات الداخلية بشأن الموضوعات الأمنية التي تجري دراستها، ومن بينها اجتماعات فريق العمل المختص بالتمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية في دول المجلس، “أمن الخليج العربي 1″، إضافة إلى ما توصل إليه الفريق الأمني المعني بربط وزارات الداخلية في دول المجلس عبر شبكة مؤمنة.

وأوضح أن الوزراء أكدوا الالتزام بمكافحة التنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار في دول المجلس، والمنطقة عموماً، وأشادوا بمبادرة السعودية بتأسيس التحالف الإسلامي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي؛ لما يشكله من خطر على أمن واستقرار دول المنطقة والعالم.

الخليج أون لاين

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *