لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

ديسمبر 15, 2017

يحدث الآن

أوامر ملكية سعودية بتغييرات داخلية وإعادة المكافآت للموظفين

18950147_303

أعاد الملك السعودي جميع البدلات والمزايا المالية والمكافآت إلى موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين والتي كانت استُقطعت سابقا في إطار إجراءات تقشفية. كما أصدر عدة أوامر ملكية شملت تغييرات عديدة شملت وزراء وأمراء مناطق.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت، عددا من الأوامر الملكية بتغييرات حكومية داخلية وأمرا آخر بتعيين أحد أنجاله سفيرا للمملكة في واشنطن. ووفق الأوامر الملكية التي نشرت نصها وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد تقرر تعيين الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز (نجل الملك) سفيرا للمملكة لدى الولايات المتحدة.

وداخليا قرر الملك سلمان إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، التي كانت قد تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها في ظل إجراءات تقشفية، إلى ما كانت عليه. وأيضا صرف راتب شهرين للمرابطين على الصفوف الأمامية بالحد الجنوبي مع اليمن ضمن عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وتقديم الامتحانات الدراسية لما قبل شهر رمضان.

كما تقرر تعيين الأمير فهد بن تركي قائدا للقوات البرية، والأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وزير دولة لشؤون الطاقة بمرتبة وزير، والأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز مستشاراً خاصاً للملك بمرتبة وزير. كذلك أمر الملك سلمان بتعيين عواد العواد وزيرا للثقافة والإعلام وإعفاءسلفه خالد الطريفي من المنصب.

وأعفت الأوامر الملكية أمراء مناطق حائل والباحة والشمالية من مناصبهم على أن يتم تعيين بدلا منهم برتبة وزير، وهم على الترتيب، كل من الأمراء، عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، وحسام بن سعود بن عبد العزيز، وفيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *