لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

أيمن نور: مصر مقبلة على حراك شعبي واسع بدوافع اقتصادية

أيمن نور

أيمن نور

قال الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، إن مصر مقبلة على حراك شعبي واسع بدوافع اقتصادية، في ظل التراجع الكبير من الاقتصاد المصري والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف في “نور” فى تصريحات لـ”القدس العربي”، نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “أعتقد أن الوضع الاقتصادي هو النقطة الأضعف في خاصرة المسار الذي بدأ منذ3/7 حتى الآن، وذلك يأتي في إطار التدهور الواضح في كافة المؤشرات الحقوقية والإنسانية في مصر”.

وتابع “النظام يفتقد الكثير من النقاط في العلاقات الإقليمية والدولية، وشرعية الإنجاز التي كان يستند عليها تبين أنها شرعية متآكلة تتراجع في كافة جوانبها وتتكشف عيوبها”.

ومضى زعيم حزب غد الثورة “الحراك الآتي هو حراك اقتصادي بالدرجة الأولى، وهو حراك المواطن الذي ساند السيسي لوعوده باستعادة قوة الدولة والرخاء الاقتصادي، ولكن تبين له أن كل هذه الوعود كانت سرابا وخداعا، وبالتالي أتصور أنه، وإن لم يبدأ ذلك قريباً، مصر مقبلة على حراك شعبي واسع على خلفية اقتصادية”.

وفي رده على سؤال حول تقييمه لأداء البرلمان المصري الحالي، قال “نور”: “قل لي من معك أقل لك من أنت! هذه المقولة تنطبق على السيسي الآن، كل من كانوا معه في السابق يتساقطون الآن، وهو يقف وحيداً يستند على الدولة البوليسية والعسكرية”.

ولفت زعيم حزب غذ الثورة، إلى وجود “صراع بين أجهزة الدولة”، معتبراً أن “البرلمان الحالي منقوص الشرعية واللون والطعم والمعنى تتصدره شخصيات صغيرة مثيرة للجدل. وهذا الأمر يعطي صورة ذهنية سيئة، وهو في أحسن التوقعات لم يحصل على 20? من أصوات الشعب، الأمر الذي يؤكد أن شرعيته منقوصة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *