لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

ديسمبر 14, 2018

يحدث الآن

التعاون الدولي تلغى برنامج الشراكة المصرية الأوروبية

سحر نصر

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التعاون الدولي،أن الوزيرة الدكتورة سحر نصر، أصدرت مؤخرا قرارا بإنهاء عمل برنامج دعم اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، وتبعيته للوزارة، عقب انتهاء التعاقد مع أمين عام البرنامج السفير جمال بيومي، وعدم التجديد له.

وأكدت المصادر فى تصريحات صحفية على توفير مكاتب لموظفى البرنامج، بمقر الوزارة، وأن تلك الخطوة جاءت في إطار خطة التطوير التي وضعتها الوزيرة.

وأضافت: أن «نصر» وضعت هيكلا تنظيميا جديدا للوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزى للمحاسبات، يتماشى مع قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015.

يتم بموجبه تقسيم الوزارة وفقا للقطاعات المستفيدة بدلا من التقسيم الجغرافى، إضافة إلى الإعلان عن طلب شغل 24 وظيفة قيادية شاغرة منذ عام 2014، بهدف الاعتماد على موظفى الحكومة بدلا من التعيينات المؤقتة، وذلك لتلافى تضارب المصالح وضمان تحقيق الاستدامة والشفافية والقدرة على المحاسبة.

وأشارت إلى أن عدم التجديد لـ«بيومي» راجع إلى حرص «نصر» على تمكين شباب القيادات وإعطائهم الفرصة لتولى المناصب القيادية، وتجديد الكوادر لإعطاء الفرصة لقيادات الصف الثانى من داخل الوزارة، خاصة الإدارات الوسطى، مؤكدة أن ما يقرب من 70? من المتقدمين هم من العاملين بالوزارة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *