لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

فبراير 18, 2018

يحدث الآن

الزيبق: ضرورة رفع كفاءة المرأة لمشاركة فاعلة في العملية التنموية

Dareen 2

أكدت منى الزيبق رئيس مجلس إدارة منتدى مدربات أهمية وجود الدعم الدائم والمستمر من الجهات المختلفة للمرأة لرفع كفاءتها لتكون قادرة على العطاء والمشاركة الفعالة في العملية التنموية في المجتمعات.

موضحة أنه من هذا المنطلق تم تأسيس منتدى مدربات ليقوم بهذا الدور الداعم، من الاهتمام بالنساء وبالمدربات على وجه الخصوص وذلك بمنحهن الفرصة الكاملة في العملية التدريبية وصقل المهارات والخبرات والتجارب المتعلقة بالجانب التدريبي.

وأنطلق منتدى المدربات بأولى فعالياته وهي دورة المدرب الأكاديمي – TOT والتي تم من خلالها تخريج الدفعة الأولى، لتساهم في العملية التنموية في البلاد.

بدورها أكدت الدكتورة دارين الحجار – المدير العام للمنتدى على ضرورة اعتماد المدرب الأكاديمي طبقاً للمعايير العالمية والتي تنص على خضوع المتدربات لـ 28 ساعة تدريبية تمارس بها مهاراتها التدريبية، إلى جانب تقويم أدائهن التدريبي وفقاً لمعايير تدريبية عالمية ودعمهن للظهور أمام الجماهير النسائية بثقة عالية، لافتة إلى أنه سيتم تقديم العديد من الفعاليات خلال الموسم القادم سيتم الإعلان عنها لاحقا. ومن أهم الخدمات التي يقدمها المنتدى خدمة التوجيه الشخصي والمسمى بالكوتشينج، هذه الخدمة تدعم كل مدربة طبقاً لاحتياجاتها التحضيرية لبرامجها التدريبية الخاصة بها.

من جانبها أوضحت المدير المساعد للمنتدى هبة الله جابر أن رسالة المنتدى تهدف إلى تمكين المدربات من العملية التدريبية المتكاملة. كما نسعى جميعاً إلى تحقيق أهداف المنتدى والتي منها جودة الأداء الإداري حيث نعمل من خلال منظومة إدارية ذات جودة عالية في تحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *