لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

فبراير 18, 2018

يحدث الآن

الفنان هشام عبد الحميد ينضم لقناة الشرق الفضائية

الفنان هشام عبد الحميد

الفنان هشام عبد الحميد

انضم الفنان المصري هشام عبدالحميد إلى فريق قناة الشرق الفضائية للعمل بها من مدينة إسطنبول التركية لتقديم برنامج سينمائي، ليلحق بزميله محمد شومان الذي انضم مؤخراً للقناة، ويكون الفنان المصري الثالث الذي ينضم للطيور المهاجرة والمعارضة من الفنانين المصريين بعد هشام عبدالله الذي يعمل بقناة وطن التابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

أيمن نور زعيم حزب غد الثورة ورئيس قناة الشرق أعلن رسمياً انضمام هشام عبدالحميد للقناة، لتقديم برنامج سينمائي في شهر رمضان المقبل دون الإعلان عن اسم البرنامج، لكن نور أكد أن الفنان والمعيد السابق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لن تكون له علاقة بالبرامج السياسية في القناة، نافياً علاقته بجماعة الإخوان المسلمين.

وفي تصريحات صحفية لنور أكد أن الفنان محمد شومان والشاعر د.صلاح عبدالله المنضمَّيْن مؤخراً للقناة، والفنان هشام عبدالله الذي يعمل بقناة وطن، ساهموا في تقليل مخاوف هشام عبد الحميد من تصنيفه بمعسكر الإخوان ونجحوا في إقناعه بالعمل لقناة الشرق.

عبدالحميد الذي قدم عدداً كبيراً من الأفلام والمسلسلات على مدار مسيرته الفنية، كان قد قال عقب حصوله على جائزة “إندي” للأفلام المستقلة من لوس أنجليس 17 نوفمبر 2015، “أنا ليبرالي وأؤمن بالديمقراطية إلى أبعد الحدود.. ولكني أؤيد معسكر الرئيس محمد مرسي والإخوان الذين تحولوا إلى معسكر الديمقراطية”، حسب صحيفة “المصريون” المحلية.

تصريحات سابقة لهشام عبد الحميد نهاية 2012 إثر زيادة الاحتجاجات على حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي قال فيها إن مبادئ الديمقراطية تحتم عليه ألا يرفض الرئيس مرسي حتى ولو لم يكن من معسكره، مؤكدًا أنه أصبح رئيسًا لكل المصريين.

وعقب انقلاب قادة الجيش منتصف 2013، أكد الفنان المصري أن ما حدث في 3 يوليو ما هو إلا انقلاب عسكري، وأن البلاد تسير إلى الأسوأ، ولا يوجد مساحات للرأي المعارض في ظل نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *