لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

فبراير 19, 2018

يحدث الآن

الكهرباء توقع 3 عقود لمحطة توليد كهرباء جنوب حلوان البخارية

شهد نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أسامة عسران، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر جابر دسوقى مراسم توقيع ثلاثة عقود لمحطة توليد كهرباء جنوب حلوان البخارية ذات الضغوط فوق الحرجة بقدرة (3×650) ميجاوات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

يتضمن العقد الأول تنفيذ عملية الأعمال الميكانيكية وتركيب المواسير، والعقد الثانى لتنفيذ عملية معالجة المياه للمشروع، والثالث لتنفيذ عملية مفاتيح الجهد المتوسط والمنخفض مع الشركة المصرية الألمانية للمنتجات الكهربائية إيجيماك.

وتصل قدرات المجمع إلى 1950 ميجاوات، ومن المقرر تشغيل المحطة في النصف الأول من 2017.

تبلغ التكلفة الإجمالية للمحطة 15 مليار جنيه، ويشارك في تمويلها البنك الدولى بقرض يصل إلى 500 مليون دولار أمريكى، والبنك الإسلامي للتنمية 450 مليون دولار، والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى 55 مليون دينار كويتي، والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية 60 مليون دينار كوينى على مرحلتين، وصندوق الأوبك للتنمية 70 مليون دولار، وقرض البنك الأهلى المصرى بمبلغ ملياري جنيه، بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

ويأتى تنفيذ هذه المشروعات في إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *