يحدث الآن

المركز القومي للترجمة يحتفل بيوم الكتاب العالمي الثلاثاء المقبل

يحتفل المركز القومى للترجمة، بيوم الكتاب العالمي، بمجموعة من حفلات التوقيع لأحدث إصدارات المركز القومى للترجمة، مع تقديم خصومات ٥٠٪؜ على إصدارات المركز، وذلك على مدار يومين «الثلاثاء الموافق ٢٣ إبريل، والأربعاء الموافق ٢٤ إبريل».

تبدأ حفلات التوقيع يوم الثلاثاء في تمام الساعة «الثانية» وتستمر حتى «الثالثة» عصراً، وتكون بالترتيب التالى: «عالم الرياضيات العجيب» بحضور المترجم مجدى خاطر، و«الحداثة والإبهام» بحضور المترجم حجاج أبوجبر، و«مغامرات بيتر شليمل» بحضور المترجمة لبنى فؤاد.

كما يقام الأربعاء المقبل وفى تمام «الثانية» ظهراً حفل توقيع كتاب «الفيسبوك والفلسفة.. بم تفكر» بحضور المترجم «ربيع وهبة»، وفى «الثانية والنصف» حفل توقيع كتاب «وكشفت وجهها» بحضور المترجمة «نشوى الأزهرى».

والجدير بالذكر أن اليوم العالمي للكتاب، هو عيد سنوى يحتفل به كل عام، وتم استحداثه للمرة الأولى في مؤتمر عقدته منظمة اليونسكو في العام«١٩٩٥»، حيث يشهد هذا التاريخ، تاريخ ميلاد، وأيضا وفاة، عدد كبير من الأدباء المرموقين، فعلى سبيل المثال هو تاريخ وفاة «وليم شكسبير» و«فلاديمير نابوكوف» وقد أرادت منظمة «اليونسكو» باختيار هذا اليوم، التعبير عن تقديرها، وتقدير العالم، للكتاب، والمؤلفين، وذلك عن طريق تشجيع القراءة بين الجميع وبصفة خاصة جيل الشباب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *