يحدث الآن

بدأ حملة الرعاية العاجلة للمناطق الأكثر احتياجا وتسليم 132 ألف نظارة طبية

يطلق صندوق تحيا مصر صباح اليوم، المرحلة الاولى من المبادرة الرئاسية «نور حياة» فى المدارس التى تستهدف الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، وعلاج الحالات المكتشفة مجانا فى 5 محافظات هى الاسكندرية، والشرقية، والمنيا، وقنا، والاقصر.

من جانبه قال المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن تنفيذ مبادرة نور حياة بالمدارس يستهدف إجراء الكشف الطبى لنحو 5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية، ستغطى المرحلة الاولى من المبادرة 660 ألفا منهم، فضلا عن تسليم نحو 132 ألف نظارة طبية وإجراء التدخلات الجراحية مجانا للتلاميذ المتوقع اكتشاف إصابتهم خلال الكشف الطبي.

وينفذ صندوق تحيا مصر مبادرة نور حياة بتكليف من رئيس الجمهورية، وذلك بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة التى سخرت كل تجهيزات المستشفيات التابعة لها لإجراء العمليات الجراحية، فضلا عن توفير الكوادر الطبية المتخصصة، إلى جانب توفير فرق طبية فى تخصص الرمد من مختلف مديريات الصحة بالمحافظات، وذلك تنسيقا مع وزارة الصحة والسكان.

من ناحيتها توفر وزارة الداخلية الدعم الكامل للمبادرة من خلال تسخير تجهيزات المستشفيات التابعة للوزارة، لإجراء الكشف الطبى والعمليات الجراحية، كما تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتذليل كافة المعوقات التى قد تواجه الفرق الطبية، فيما يتعلق بالكشف الطبى بمدارس المرحلة الابتدائية، كما جرى التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الدعم الفنى للمبادرة.

وأشار المدير المالى والإدارى للصندوق، إلى أنه يتم التعاون مع مؤسسات الأورمان، وصناع الخير، وبنك الشفاء، و الجمعية الشرعية لحصر الفئات الأكثر احتياجا، وتقديم الخدمة الطبية لهم بمختلف المحافظات .

وأوضح أنه تم التنسيق مع المحافظين لتوفير كل سبل الدعم للمبادرة، فضلا عن تأسيس مكاتب تمثيل للصندوق داخل مقار كل محافظة، وتوفير منسق بكل محافظة، لمتابعة سير عمل المبادرة طبقا للخطة الموضوعة، وتذليل كل العقبات أمام الفريق الطبي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *