لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

فبراير 19, 2018

يحدث الآن

برلمانية مركز إدفو: “إحنا نواب واخدين على قفانا”

br

شكت العضوة في “مجلس النواب، عن مركز إدفو بمحافظة أسوان، منى شاكر، من أن الوزراء في حكومة شريف إسماعيل، لا يستجيبون لطلبات النواب، بقصد إحراجهم أمام أهالي الدوائر، على الرغم من معاناة المواطنين من انقطاع مياه الشرب، وانعدام الخدمات، حسبما قالت.

وأشارت شاكر، وهي نائبة مستقلة، إلى صدود الوزراء عن الاستجابة لأي شكوى يتقدم بها النواب، نيابة عن الأهالي، لا سيما دائرتها القريبة من “السد العالي”، وبرغم ذلك يعاني الأهالي من عدم وصول مياه الشرب النظيفة إليهم.

ووصفت ما يفعله المسؤولون مع أعضاء المجلس بأنه إهمال متعمد، و”ضرب على القفا”، على حد تعبيرها.

وعرضت، في لقائها، مع برنامج “عين على البرلمان”، عبر فضائية “الحياة”، ، أزمة المياه التي تمر بها قرى دائرتها، قائلة: “لا يضعوننا على الخريطة.. إحنا نواب واخدين على قفانا.. وما حدش سائل علينا”.

وقالت: “أروح أشكو للوزير.. يقول: ما فيش.. ما ليش دعوة”، مشيرة إلى أن الوزير عنده تعليمات “يكسرنا في الدوائر”، على حد قولها.

وأضافت: “تخيل مواطنا يأتي إليك شاكيا من انقطاع المياه منذ أربعين يوما، وعندما يفتح الحنفية تنزل طينا.. تعمل ايه.. فليتخيل الوزير نفسه، وقد استيقظ من النوم، فوجد المياه مقطوعة نصف ساعة.. بالتأكيد سوف يغضب لكن إحنا نموت”.

وتشكو منى شاكر من أن الدائرة التي تمثلها في البرلمان تعاني من مشكلات كبيرة أهمها عدم وجود مياه صالحة للشرب بخمس قرى، فضلا عن غياب الرعاية الصحية اللازمة.

واتهمت المسؤولين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء، بأنهم لا يلتفتون إلى الشكاوى والطلبات التي يقدمها بها لهم نواب البرلمان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *