لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

ديسمبر 14, 2018

يحدث الآن

برلماني عن ضريبة القيمة المضافة: الحكومة بتستغفلنا

البرلمان – أرشيفية

البرلمان – أرشيفية

قال النائب جمال عباس عمر، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، إن الحكومة تضع نفسها في صدام مع البرلمان والشعب وإصرارها علي تطبيق قانون ضريبي سيعمل علي زيادة الاسعار بشكل غير مسبوق رغم تحذيرات الكثيرين والمخاوف حول تطبيق القانون، متسائلاً “مفيش طرق أخري للحكومة لزيادة الإيرادات غير أنها تضع يدها في جيوب المواطنين ومحدودي الدخل”.

وأضاف عباس، في بيان له، أن الحكومة اتخذت في الفترة الماضية منذ أكثر من 6 أشهر قرارات من شأنها زيادة الأسعار، وذلك حينما تم إقرار زيادة نسبة الجمارك علي أكثر من 500 منتج، لتظهر علينا الحكومة اليوم بعد الزيادات السابقة لتقر زيادات جديدة تضاف علي السابقة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الحكومة تتزاكى علينا، قائلاً “الحكومة بتستغفلنا ونواياها سيئة تجاه الشعب وبدلاً من تقليل الدعم ومحاربة محدودي الدخل في لقمة عيشهم أن تحارب نفسها والفساد الذي طال كل مؤسساتها وآخره فساد القمح الذي كلف خزينة الدولة بالمليارات”.

وأكد النائب، أن القانون غير دستوري، حيث يتضمن ضريبتي”الاستهلاك أو الجدول” ويضاف إليها ضريبة القيمة المضافة، مشدداً علي ضرورة رفض القانون وأي قانون يؤدي إلي زيادة الأسعار ويجب علي الحكومة مراجعة قراراتها، بالإضافة إلي مراعاة محدودي الدخل طبقاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه الدائم علي رفع المعاناة عن محدودي الدخل وتقديم كل الدعم إليهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *