لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

تقرير.. ٥ استخدامات مختلفة لشهادتك الجامعية

هل تخرجت مؤخراً من الجامعة ولا تعلم ماذا تفعل بشهادتك؟ هل نصحك أحدهم بوضع الشهادة في أماكن غير لائقة؟ هل تمتلئ خزانتك ببطاقات التهنئة بمناسبة تخرجك ولم تعد تتسع لمزيد من الأوراق؟

إليك الطرق الأمثل لاستغلال شهادتك:

١- الوقاية من الشمس: أثبتت الدراسات السابقة بأن الباحثين عن عمل معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بمرض سرطان الجلد، لوقوفهم فترات زمنية طويلة في طوابير لا تنتهي تحت أشعة الشمس الحارقة في انتظار المقابلة، بإمكانك عزيزي القارئ الاستعانة بشهادتك عن طريق استخدامها كمظلة تقيك من الشمس ريثما يتم رفضك لعدم امتلاكك لواسطة بعد المقابلة.

.
٢- الجلوس على الشهادة لوقاية ملابسك من الاتساخ: لابد من أنك استخدمت كتابك للجلوس عليه أثناء محاضراتك الجامعية، اتّباعاً للمثل القائل “خير جليس في الزمان كتابُ”. نود إعلامك أن شهادتك قادرة على أداء نفس المهمة في حياتك العملية٬ حيث يمكنك وضعها على المقاعد غير النظيفة لتجنب اتساخ ملابسك.

٣-استخدام الشهادة كورق تغليف للساندويتشات: يمكنك حمل شهادتك كرفيق أثناء رحلتك في البحث عن العمل، وعندما تجوع، استخدمها لتغليف ساندويش الفول الذي يقطر زيتاً وخلطات عجيبة يستحيل تنظيفها. إن ورق الشهادة الفاخر سيحافظ على نظافة يديك أثناء الطعام.

٤-حفاضات للأطفال: إلى جانب قدرة الشهادات الجامعية على امتصاص المال، فإنها قادرة أيضاً على امتصاص السوائل، إنّها الخيار الأمثل لمن لا يجد المال الكافي لشراء حفاضات لأولاده.

٥- صناعة أوراق جديدة: تبرّع بهذه الكرتونة الثقيلة لأقرب مركز لإعادة التدوير في بلادك، ليتم صناعة ورق ذو فائدة حقيقية للعالم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *