لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

أكتوبر 20, 2018

يحدث الآن

#تويتر يعتزم منح #علامة_التوثيق الزرقاء لجميع مستخدميه

يعتزم موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ألا يستثني أحداً من منحه علامة التوثيق الزرقاء لحسابه الشخصي.

وقال رئيس “تويتر” جاك دورسي، عبر بث حي على موقع “بيريسكوب”، الخميس (8 مارس 2018)، إن منح علامة التوثيق لكل المستخدمين من الممكن أن يساعد في التأكد من هوية الأشخاص الذين يستخدمون موقع التغريدات الشهير، بحسب شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية.

وأشار دورسي إلى أن هذه الخطوة ستشجع المستخدمين على تأكيد المزيد من الحقائق عنهم، وأن الشركة بذلك ستنفي عن نفسها تهمة إصدارها لأحكام على أي منهم، بناءً على نزعة أو انحياز.

وجاءت كلمة جاك دورسي كجزء من تحسين شركة “تويتر” وتطويرها، بعد مرورها بالعديد من المشاكل، منها ما يتعلق بحسابات تنشر موادَّ عنيفة، وتحرشاً جنسياً، والتلاعب بالرأي العام.

وكان “تويتر” قد ابتكر علامة التوثيق الزرقاء في عام 2009، وكانت مخصصة فقط لحسابات الشخصيات العامة، مثل مشاهير الفن، ثم أصبحت متاحة لحسابات الصحفيين والمدونين، أما بالنسبة للمستخدمين العاديين فلا بد أن يتقدموا بطلب رسمي للحصول عليها، وإبراز أسباب رغبتهم فيها.

ولكن أكد مدير المنتجات في “تويتر”، ديفيد جاسكا، في نفس البث الحي، أن منح الشركة للعلامة الزرقاء بالطريقة السابقة تسبب في خلق حالة من الارتباك بين المستخدمين، واعتقدوا أن الشخص الحاصل على التوثيق يتلقى دعماً من جانب “تويتر”، وأنها تؤمن بآرائه الشخصية.

يذكر أن “تويتر” تلقى انتقادات أيضاً بسبب كم الحسابات المزيفة عليه، واعترفت في وقت سابق من العام الحالي أن أكثر من 50 ألف حساب روسي نشرت موادَّ عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *