لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

حصاد النجوم 2015

شهد 2015 رحيل نجوم كبار كفاتن حمامة ونور الشريف وعمر الشريف، فيما أحدثت قضايا عدّة جدلاً كبيراً، أهمّها المقال الذي كتبه حسن صبرا في مجلة «الشراع» عن فيروز. لم تغب شائعات الوفاة والزواج والطلاق عن النجوم، تزامناً مع ولادة ظاهرة جديدة هي المغربي سعد لمجرّد

نجاحات

1

للعام الثالث على التوالي، أكّدت نيللي كريم جدارتها بلقب نجمة التمثيل الأولى في مصر من خلال آخر مسلسلاتها «تحت السيطرة»، فيما خالفت شيرين عبد الوهاب التوقعات مع نجاح أوّل مسلسلاتها «طريقي» رغم مخاوفها من التمثيل. كذلك، فرض طارق لطفي اسمه على السباق الدرامي في مسلسل «بعد البداية» للمرّة الأولى، رغم انتمائه لجيل النجمين محمد هنيدي وأحمد السقا.

ظاهرة

2

يعدّ المغربي سعد لمجرّد (1985) ظاهرة العالم العربي الفنيّة في 2015. أثبت الشاب أنّ نجاحه في أغنية «إنتي باغية واحد» لم يكن عابراً، بل زاد عليه ما لم يتوقعه كثيرون في أغنيته الأشهر على الإطلاق «لمعلّم».

إصدارات

عودة الروح لسوق الكاسيت أو الأسطوانات، عنوان يلخّص انتعاش سوق الإنتاج الموسيقي في مصر بعد نجاح ألبومات عدّة في تحقيق مبيعات سواء عبر طرق الشراء التقليدية أو عبر الإنترنت وتحميل النغمات الخاصة بالهواتف المحمولة.

حفلات ومهرجانات4

وقفت الفنانة السورية ميادة الحناوي على مسرح بعلبك في إطار «مهرجانات بعلبك الدولية»، واعتُبرت حفلتها الأنجح في مهرجانات الصيف الفائت. كما لفتت الأنظار بعض الحفلات التي أقيمت في بيروت لوائل كفوري وإليسا. ووزع كاظم الساهر الذي وزّع نشاطاته بين «مهرجانات بيت الدين» و«اهدن».

إخفاقات

5

لم يحقّق عادل إمام النجاح المعتاد في مسلسله «أستاذ ورئيس قسم» بسبب الموقف السياسي الذي انتهجه المسلسل ضد ثورة يناير، إضافة إلى الإخفاق في اختيار الممثلين، ما دفع السيناريست وحيد حامد إلى مطالبته بالاعتزال.

غياب

6

كان عام 2015 الأكثر حصاداً لأرواح المشاهير. في منتصف كانون الثاني (يناير)، رحلت سيّدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وفي تموز (يوليو) رحل عمر الشريف، قبل أن يفارق الممثل والمنتج سامي العدل الحياة في اليوم نفسه.

أزمات وقضايا

7

شهدت نهاية 2015 قضية عربية بارزة عندما كتب رئيس تحرير مجلة «الشراع»، حسن صبرا، مقالاً عن حياة فيروز، بعنوان «فيروز عدوة الناس، عاشقة المال والويسكي ومتآمرة مع الأسد». المقال كان كفيلاً بتوحيد صفوف محبّي فيروز ضدّ المقال «الأصفر».

المشهد الدرامي

8

استمرّ العمل وفق منطق الشراكة العربية، وكما ظهرت في السنة الماضية مجموعة من الأعمال المشتركة، بشّر موسم 2015 بمسلسلات مشابهة. في غضون ذلك، واصلت الشركات السورية إنتاج عدد كبير من المسلسلات الشامية وتذهب غالبية الأعمال التي تنتج داخل سوريا نحو العرض على المحطات الرسمية.

نجم العام

المجرد

لا يختلف اثنان على أنّ 2015 هو عام الفنان المغربي سعد لمجرد الذي حقّق شهرة واسعة بسبب أغنيته «لمعلّم»، حتى أنّ لقب «لمعلّم» رافقه في إطلالاته الفنية.تخطّى لمجرد حاجز الـ 200 مليون مشاهدة لأغنيته الشهيرة هذه.

شائعات

غادة

كالعادة، لا تبتعد الشائعات الأكثر انتشاراً عن حالات الوفاة أو الطلاق أو الزواج بين النجوم. زادت عليها هذا العام شائعة إلقاء القبض على غادة عبد الرازق في مطار دبي بسبب شيك من دون رصيد. صدّقها بعضهم لأنّ الممثلة المصرية كانت مرتبطة بمحمد فودة المسجون حالياً في قضية رشوة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *