لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

ديسمبر 15, 2017

يحدث الآن

دراسة توصي بمزيد من الساعات للأطفال أمام الشاشات!

C6KDd9KUsAIlSYy

كم من المفترض أن يجلس الطفل أمام شاشات التلفزيون، أو الكمبيوتر أو الهواتف الذكية؟ الآراء المتخصصة العلمية والطبية والنفسية كانت توصي بساعتين فقط يومين، ومنهم الأكاديمية الامريكية لطب الأطفال.

لكن دراسة جديدة وطبقا لما نشر موقع «ABC27NEWS» قد أثارت استغراب واستهجان الآباء حيث أوصت بمزيد من الساعات، وخرجت الدراسة من جامعة ستيتسون في مدينة ديلاند، بولاية فلوريدا الأمريكية ،و بحثت في أستخدام الأطفال والمراهقين الأجهزة الذكية لمدة طويلة.

وطبقاً للدراسة، فالأطفال ربما قادرين أن يقضوا حوالي 6 ساعات على شاشات التلفزيون والهواتف ، والكمبيوتر بدون أي أثار وخيمة أو عكسية!.

وقد أجريت الدراسة على ستة الاف من الأطفال والمراهقين، في محاولة للوصول لرابط بين طول مدة أستخدام الأجهزة الذكية أو مشاهدة التلفزيون وبين أعراض الاكتئاب أو الجنوح السلوكي عند الأطفال، وجاءت النتائج على غير المتوقع وهو أنه يمكن للأطفال أستخدام الهواتف والكمبيوتر والتلفزيون بمعدل 6 ساعات يوميا قبل ان نرى أي أثار سلبية عليهم.

كثير من الآباء قالوا أنهم سيستخدمون حدثهم في تحديد الوقت المناسب لأطفالهم بعيدا عن نتائج الدراسة.

تشارلوت طفلة عمرها خمس سنوات وتحب الألعاب التعليمية على الأجهزة الذكية يقول والدها :«لا مانع عندي أن تلعب بإعتدال، وكانت الدراسات القديمة تنصحنا أن المدة المناسبة لجلوس الأطفال على الأجهزة الذكية هي ساعتين يومياً، والآن يغيرون توصيتهم لتصل لست ساعات يومياً، يمكنهم أن ينصحوا كما يشاؤون، ولكني لن أسمح لطفلتي بهذا الوقت الطويل أمام شاشات التلفزيون أو الأجهزة الذكية».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *