ديسمبر 09, 2019

يحدث الآن

ردود الفعل الاولى على وفاة محمد مرسي

أعربت الأمم المتحدة عن خالص تعازيها لعائلة ومحبي الرئيس الأسبق محمد مرسي الذي توفي يوم الاثنين.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

كما علق نائب الرئيس الأسبق، والمدير السابق لوكالة الطاقة الذرية محمد البرادعي، على خبر وفاة محمد مرسى العياط أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر.

ونشر محمد البرادعي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تغريدة قال فيها “رحم الله الدكتور محمد مرسى وألهم آله وذويه الصبر والسلوان”.

من جهته، أعرب نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، نعمان قورتولموش، الاثنين، في تغريدة نشرها قورتولموش على حسابه في “توتير”، عن خالص تعازيه للشعب المصري بوفاة رئيسه الأسبق محمد مرسي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التلفزيون الرسمي المصري، وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، أثناء جلسة محاكمة، وأوضح أن مرسي تعرض لنوبة إغماء أثناء المحاكمة، توفي على إثرها.


وتعليقا على وفاة محمد مرسي، قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن وفاة الرئيس المصري الأسبق إثر نوبة قلبية خلال جلسة محاكمته في قضية تخابر “أمر فظيع لكنها متوقعة”.

جاء ذلك في تغريدة لسارة ليا ويتسون، رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة، حيث صنفت مرسي بأنه “الرئيس الوحيد المنتخب ديمقراطيا في مصر”.

وأضافت: “الوفاة أمر فظيع، لكنها متوقعة تماما نظرا لفشل الحكومة المصرية في توفير الرعاية الطبية الكافية له (مرسي)، أو الزيارات العائلية اللازمة”.

كما أشارت ويتسون إلى أن “هيومن رايتس ووتش” كانت بصدد الانتهاء من تقرير حول الحالة الصحية للرئيس الأسبق محمد مرسي، دون مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *