سبتمبر 19, 2019

يحدث الآن

سقوط المتورطين فى واقعة تعذيب الجمال في برقاش

بعد القبض على 3 تجار من المتهمين بتعذيب الجمال في سوق برقاش والتى تم تداول صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت استنكارا واسعا، تساءل عدد من المواطنين عن العقوبة القانونية عن تعذيب تلك الحيوانات.

وتنص المادة 355 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس سنة إلى 3 سنوات بحد أقصى، مع الشغل وغرامة مالية لا تزيد عن 200 جنيه، كل من قتل عمدا دون مقتضى حيوانا من دواب الركوب أو الحمل أو الجر أو أي نوع من أنواع المواشي أو أضر بها ضرر كبير.

كما ينص القانون على أن كل من سم حيوانا من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة، وكل شروع في الجرائم السابقة يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة، ونصت المادة رقم 356 من ذات القانون أنه إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها ليلا تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

ونصت المادة رقم 357 من ذات القانون أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو الغرامة كل من قتل عمدا ودون مقتضى أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضررا كبيرا، وكانت أجهزة الأمن بالجيزة تمكنت من القبض على 3 تجار من المتهمين بتعذيب الجمال في سوق برقاش.

كان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تداولوا صورا لجمال تم ضربها بشدة في سوق الجمال ببرقاش ولاقت تفاعل كبير واستنكارا بين المواطنين بسبب شدة التعذيب والدماء على أجساد تلك الجمال وبعمل التحريات تم تحديد هوية 3 من المتهمين والقى القبض عليهم بتهمة تعذيب حيوان وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *