يحدث الآن

فاروق الباز يعلن عن جائزة باسمه للتميز العلمي لـ«طلاب عين شمس»

أعلن العالم الدكتور فاروق الباز عن إطلاقه لجائزة «فاروق الباز للتميز العلمي»، لطلاب جامعة عين شمس، حيث تقدم كل عام جائزة لأفضل باحث وأخرى لأفضل باحثة، معربا عن فخره بتخرجه من جامعة عين شمس التي أهلته ليعمل بوكالة ناسا الفضائية بمستوى علمى مكافئ لأقرانه من مختلف دول العالم، مضيفا أن حصول الطالب على شهادة التخرج من الجامعة تضعه على طريق العلم وخطواته الأولى لطريق ليس له نهاية.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة تشهد اليوم فعاليات مميزة احتفالاً بختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2018 / 2019، حيث تشهد الجامعة إطلاق جائزة باسم العالم الدكتور فاروق الباز بقيمة 10 آلاف حنيه توزع سنوياً على أفضل طالبة وطالب في مجال العلوم.

وأضاف أن الجامعة ليست مكاناً للعلم فقط، بل إنها تتسع لممارسة كافة الأنشطة العلمية والرياضية والثقافية والترفيهية، وهو ما يخلق شخصية متوازنة قادرة على مواجهة الحياة.

ووجه الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حديثه لطلاب الكلية بمختلف أقسامها للعمل بجد وإبداع ومنافسة شريفة للحصول على جائزة لا تقدر بقيمتها المالية ولكن بقدر مكانة العالم الجليل فاروق الباز الذي رفع اسم مصر على القمر، مضيفا أن الدكتور فاروق الباز قام بعمل وديعة بنكية ضمان لاستمرار الجائزة على مر الزمان.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *