لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

لايبزيغ يصعد للبوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه

لايبزيغ يصعد للبوندسليغا

صعد فريق ار بي لايبزيغ، من شرق ألمانيا والمدعوم من شركة ريد بول السويسرية لمشروبات الطاقة، إلى الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للمرة الأولى في تاريخه وقبل جولة واحدة من نهاية دوري الدرجة الثانية والتي ستقام الأحد المقبل. واحتاج النادي الذي تأسس في عام 2009 لسبع سنوات للانتقال من دوري الدرجة الخامسة للوصول إلى البوندسليغا، وضمن تأهله بعدما تغلب على كارلسروه 2 / صفر أمام مدرجات ممتلئة، حيث وصل عدد الحضور لـ43 ألف متفرج من بينهم ديتريش ماتيشيتز رئيس شركة ريد بول.

وسجل هدفي لايبزيغ المهاجم السويدي إميل فورسبيرغ في الدقيقة 59 ومارسيل مارسيل هالستينبيرغ قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة عندما سدد الكرة من ضربة حرة مباشرة أفلتت من يدي رينيه فولات حارس كارلسروه. وضمن لايبزيغ الصعود للبوندسليغا، بعدما تأكد احتلاله للمركز الثاني خلف فرايبورغ الذي كان قد ضمن الصعود.

وقال رالف رانجنيك مدرب الفريق والمدير الرياضي لقناة “سكاي” التليفزيونية وهو يتألم بشكل واضح بعدما أصيب في فخذه خلال الاحتفالات التي أعقبت المباراة :” إنه أمر لا يصدق، الاحتفالات تليق بالوصول للبوندسليغا”.

وحصل فريق فرايبورغ، الذي تغلب على هايدنهايم 2 / صفر، على المركز الأول بـ72 نقطة وتسلم الكأس عقب صعودهم مجددا للبوندسليغا بعد موسم واحد في الدرجة الثانية. ويمتلك لايبزيغ في رصيده 67 نقطة ويمتلك نوريمبرغ 62 في المركز الثالث، وتأهل للعب في الدور الفاصل أمام صاحب المركز الثالث من القاع في البوندسليغا يومي 19 و23 من الشهر الجاري. ويعد لايبزيغ هو النادي رقم 55 الذي يصعد للبوندسليغا منذ افتتاحها في عام 1963، وأول نادي من منطقة ألمانيا الشرقية سابقا يلعب في البوندسليغا منذ هبوط اينرجي كوتبوس بنهاية موسم 2008 .2009/ ولأول مرة يكون لمدينة لايبزيغ فريق يلعب في البوندسليغا منذ أن خاض فريق في اف بي لايبزيغ موسم 1993 / 1994.

وتعهد رانجنيك بإمكانية توقع الجماهير وأندية البوندسليغا “الكثير من الطاقة، القوة، والعمل الدؤوب”. وقال :” نعلم إننا لن نتلق الهدايا وسنعمل بجد”. وسيترك رانجنيك مهمته في تدريب الفريق وسيحل محله النمساوي رالف هاسينهوتيل قادما من إنغلوشتاد. ويمكن أن يواجه لايبزيغ استقبالا عدائيا في العديد من الملاعب خاصة لأنه ناد مرتبط، بحسب الكثير من المتمسكين بالتقاليد، بشركة ريد بول مثلما هو الحال لأندية الشركات باير ليفركوزن وفولفسبورغ وهوفنهايم الذي يدعمهم الملياردير الألماني ديتمار هوب.

وكالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *