لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

مجلس الأمن يدين الهجمات التي استهدفت «بن قردان» التونسية

مجلس الأمن

مجلس الأمن

دان مجلس الامن الدولي “الهجوم الإرهابي” الذي استهدف مواقع للشرطة والجيش بمدينة (بن قردان) التونسية واسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم رجال أمن مشددا على ان مثل هذه الاعمال تعوق جهود تونس المبذولة نحو الانتعاش الاقتصادي والتنمية.
واستنكر أعضاء مجلس الأمن ال 15 مساء الثلاثاء في بيان لهم “الهجوم الارهابي” الذي استهدف مواقع للشرطة والجيش بمدينة (بن قردان) التونسية واسفر عن مقتل 12 من أفراد قوات الأمن في تونس وسبعة مدنيين فضلا عن سقوط أكثر من 27 جريحا.
وشدد الاعضاء على ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الأعمال الإرهابية الى العدالة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
وأكدوا ان اي اعمال إرهابية هي اعمال اجرامية وغير مبررة بغض النظر عن دوافعها في اي مكان واي زمان وأيا كان مرتكبوها.
وشددوا على ضرورة تعاون جميع الدول لمكافحة الاعمال الارهابية والتهديدات للسلام والأمن الدوليين من جراء هذه الاعمال بكل الوسائل وفقا لميثاق الأمم المتحدة وغيرها من الالتزامات بموجب القانون الدولي بما في ذلك قانون حقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين والقانون الإنساني الدولي.
وفي ذات السياق جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في بيان امس الثلاثاء التزام الأمم المتحدة بالوقوف إلى جانب الشعب التونسي فيما يواجه آفة الإرهاب والعمل للحفاظ على مكاسب ثورته.
وأعرب عن تعازيه القلبية لأسر الضحايا وكذلك لشعب وحكومة تونس متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *