لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

ديسمبر 10, 2018

يحدث الآن

مجموعة AccorHotels تطلق موقعاً إلكترونياً مخصصاً لوجهاتها في مكة المكرمة

مخصصاً لوجهاتها في مكة المكرمة

مجموعة AccorHotels تطلق موقعاً إلكترونياً

اطلالة عى الكعبة المشرفة

مع تنامي الاهتمام بفنادقها في السوق الدولية، أنشأت AccorHotels بوابة رقمية غنية بالمعلومات القيّمة عن مكة المكرمة.
بفضل ريادتها في مجال الضيافة والسياحة العالمية الفاخرة، كشفت مجموعة AccorHotels عن منبر رقمي جديد سيوفر معلومات أساسية للزوار من مختلف أنحاء العالم، وخاصةً لمن يتطلعون للقيام برحلة روحانية مميزة لآداء شعيرة الحج أو العمرة بمكة المكرمة، وزيارة المدينة المنورة، ومنطقة الحجاز المحيطة بهما، بالمملكة العربية السعودية.

وباعتبارنا رواداً في قطاع تشغيل الفنادق في المملكة، وأيضاً تقديراً للحاجة إلى توفير مورد إلكتروني متكامل يرشد الضيوف إلى كل ما يتعلق بمثل هذه الرحلة، اتخذت مجموعة AccorHotels هذه الخطوة المهمة لإتاحة محتوى غني وخبرات فريدة عبر موقعها المخصص: https://makkah.accorhotels.com.

وسواء كان الزوار يقصدون مكة للعمرة، أو للحج، أو للسياحة، فإن الموقع يعتر أداةً شاملة لتخطيط زيارتهم، ويعرض الدعم والمشورة التي تشمل إمكانية الحجز بسهولة للإقامة في أي من الفنادق الفاخرة التابعة للمجموعة. وهو متاح باللغتين العربية والإنجليزية، كما أن هناك خططاً لإضافة المزيد من اللغات.

باعتبار الحج الركن الخامس من أركان الإسلام، فإن القيام بهذه الرحلة إلى مكة ولو لمرة واحدة في العمر من الفرائض المهمة بالنسبة للمسلمين، خاصة وأن هذه الرحلة تمثل قمة التقارب، والتسامح، والمساواة بين أفراد الأمة. تقام شعائر الحج سنوياً ما بين 5 و13 من ذي الحجة، الشهر الأخير في التقويم الإسلامي، حيث يستحب لمن تتوافر لديهم المقدرة المادية والصحية شد الرحال إلى البلد الأمين لإتمام مناسك الحج.

وسيجد المسافرون الذين يتابعون الموقع الإلكتروني الجديد باقات سفر مخصصة وصفقات من مجموعة AccorHotels في مكة المكرمة تتضمن عروضاً ترويجية متفردة، يمكن مشاهدتها مرتبة حسب الفندق، وحسب نوع العرض، وحسب درجة الشعبية والشهرة. كما يمكن مشاهدة الأماكن الموصى بزيارتها مرتبة حسب مدة الرحلة، سواء كانت جولة استكشافية لساعة، أو لساعتين، أو رحلة يوم كامل، أو بدائل لمدة نصف يوم، بالإضافة إلى قائمة بالأماكن السياحية التي لا تفوت.

يقدم الموقع لزواره أيضاً معلومات دقيقة عن المسجد الحرام والكعبة المشرفة، تشمل نبذة تاريخية عن المكان المقدس، وتفاصيل حول مشاريع توسعة الحرم الشريف على مر القرون. كما يتولى تعريف الزوار بالأماكن التي يمكنهم فيها العثور على الأطعمة المحلية، مثل المندي وهو من الأطباق التقليدية ويتم إعداده من اللحم والأرز والتوابل، بالإضافة إلى أطباق من مختلف أنحاء العالم. ويقدم الموقع توصيات حول مطاعم مكة ومقاهيها التي يمكن زيارتها بالقرب من المسجد الحرام، وكلها مجهزة بالكامل للكراسي المتحركة لتضمن سهولة الوصول، كما تقبل التعامل ببطاقات الائتمان، وهي مكيفة الهواء.

ولمن يبحثون عن نبذة مختصرة حول ما يمكن أن يتوقعونه في البلد العتيق خلال موسم العمرة أو الحج، فيمكنهم من خلال هذا الموقع الجديد التعرف على تراث مكة، وطابعها الاجتماعي، وتوقعات الطقس، وتفاصيل حول أسعار صرف العملات، ووسائل المواصلات. وهناك أيضاً خيارات عديدة للتسوق في المدينة، تتراوح بين بسطات الأسواق، والمحال الأنيقة الفاخرة، وبين مراكز التسوق الكبيرة ومحلات الهايبرماركت. كما يضم الموقع معلومات عن التأشيرات ورسومها والقيود المرتبطة بها، وهي معلومات لا بد من معرفتها قبل البدء بالتخطيط لزيارة المملكة.

تضم البوابة الإلكترونية أيضاً أدلة إرشادية مفصلة حول رحلتي الحج والعمرة. وهذه الأدلة تبرز الأنشطة والمتطلبات اللازمة لإتمام المناسك بالطريقة الصحيحة. وباختصار، فالبوابة مرجع واحد متكامل يناسب جميع المسافرين الذين يتطلعون لزيارة مكة مهما كانت أسباب زيارتهم

تكمن الأهمية الروحية لرؤية الكعبة أو الحرم للمرة الأولى في كونها لحظةً إيمانية لا تنسى، وتحظى فنادق AccorHotels الفخمة بموقع استراتيجي يوفر إطلالات مباشرة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة تضيف المزيد إلى هذه التجربة التي لا تضاهى. وتشمل مجموعة AccorHotels في المنطقة فندق قصر رافلز مكة، وفندق ساعة مكة فيرمونت، وفندق سويس أوتيل المقام، وفندق مكة سويس أوتيل، وفندق بولمان زمزم مكة.
يتيح فندق قصر مكة رافلز خدمة المساعد الشخصي على مدار الساعة، ويضم مكتبة إسلامية خاصة، بها نحو ألفي كتاب ومرجع إسلامي تفيد العلماء الزائرين والحجاج.

أما فندق ساعة مكة فيرمونت فهو سادس أعلى مبنى في العالم، وتعلو قمة البرج ساعة مكة الشهيرة، أعلى نقطة يذاع منها الأذان في العالم. ويمتاز الفندق بطوابق فيرمونت الذهبية التي تعتبر فندقاً حصرياً متفرداً ضمن الفندق الكبير، فضلاً عن الطوابق الملكية التي تقدم مستوى استثنائياً من الضيافة في البلد الحرام.

احد الأجنحة المطلة على الكعبة

ويتبع فندق سويس أوتيل المقام لمجمع أبراج البيت الذي يقف على بعد خطوات قليلة من المسجد الحرام. يمتاز هذا الفندق بمدخل خاص متصل بنفق أم القرى المؤدي إلى المسجد الحرام، كما يفخر بأنه يضم أكبر مطعم في الشرق الأوسط يتسع لـ 2500 شخص.

أما فندق مكة سويس أوتيل، وهو أول فندق سويس أوتيل في الشرق الأوسط، فيقع على مقربة من المسجد الحرام، وهو المنشأة الوحيدة في وقف أبراج البيت التي تتمتع بمدخل مباشر إلى الحرم من شارع أجياد.

بينما يتيح فندق بولمان زمزم مكة لضيوفه مدخلا خاصاً إلى المسجد الحرام مباشرة عبر بوابة الملك عبد العزيز.

تفضلوا بزيارة الموقع www.makkah.accorhotels.com لاستكشاف مكة المكرمة بالإضافة إلى مجموعة AccorHotels.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *