يحدث الآن

مدبولي: الكشف عن الأمراض غير السارية يعكس اهتمام القيادة السياسية بصحة المصريين


‎التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ، خوسيه دا سيلفا، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو”، الخميس، وحضر اللقاء الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وخلال اللقاء، أشاد دا سيلفا بما حققته مصر على مدار الأعوام الماضية فى مجال توفير الغذاء للمواطنين والقضاء على الجوع، لاسيما من خلال شبكة الحماية الاجتماعية التى تطبقها الحكومة، وتستهدف الفئات الأكثر احتياجاً.
وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مدير عام «فاو» أثنى على المبادرات التى يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مجال الكشف عن أعراض سوء التغذية والسِمنة لدى أطفال المدارس، وكذا الكشف عن أمراض السكر والسمنة لدى الكبار، مضيفًا أن السِمنة تعد من أخطر الأمراض التى تهدد صحة الإنسان، ومن هنا تأتى أهمية هذه المبادرات التى أطلقتها مصر.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء عن تقديره للتعاون القائم بين مصر والمنظمة، مؤكدًا تطلع الحكومة لتعزيز هذا التعاون من أجل الاستفادة من خبرات المنظمة فى مجال الزراعة والأغذية.
وأضاف مدبولى أن برامج الحماية الاجتماعية التى تبنتها الحكومة متنوعة وغير مسبوقة، وأسهمت في توفير السلع الغذائية وتحسين مستوى التغذية، من خلال مقررات تموينية وسلع مدعومة للفئات الأكثر احتياجا.
وأوضح رئيس الوزراء أن مبادرات الكشف عن الأمراض غير السارية، وكذا الكشف على طلبة المدارس تعد من أهم المبادرات التى عرفتها مصر خلال العقود الماضية، ويعود الفضل فيها إلى القيادة السياسية التى تولى موضوع صحة المصريين اهتماماً فائقاً.

وفى ختام اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تمنياته بالنجاح لفعاليات الاجتماع الوزاري المشترك الأول لوزراء المياه والزراعة العرب، والذى يُعقد اليوم الخميس 4 أبريل بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بالتعاون مع «فاو».

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *