لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

فبراير 16, 2019

يحدث الآن

#مصر_للطيران تبدأ سداد مديونياتها للوزارات.. وتبدأ بـ«البترول»

بدأت وزارة الطيران المدني تسديد مديونياتها لبعض الوزارات الأخرى، في مقدمتها وزارة البترول، عقب النتائج الإيجابية الملحوظة التي شهدها القطاع خلال الفترة الماضية، والتي أسفرت عن تحقيق مصر للطيران أرباحا بلغت قرابة المليار جنيه لأول مرة منذ عشر سنوات.

وبحسب بيان، السبت، جرى عقد اجتماعين موسّعين بين شركتي مصر للطيران ومصر للبترول للبدء في سداد مستحقات وزارة البترول لدى مصر للطيران، والتي كانت مقابل شراء وقود بالسعر العالمي.

ويأتي هذا تماشيًا مع الخطة التي بدأتها وزارة الطيران المدني من أجل تطوير الشركة الوطنية مصر للطيران وزيادة معدلات الأرباح والبدء في سداد كامل مديونياتها، حرصًا من الوزارة على عدم تزايد متأخرات قطاع الطيران المدني لصالح الدولة، حيث إنه يعد من أهم الموارد الاقتصادية للدخل القومي.

كان مصدر مسؤول بالهيئة المصرية العامة للبترول كشف عن أن قيمة مستحقات الهيئة العامة للبترول لدى شركة مصر للطيران ارتفعت إلى 10 مليارات جنيه، مقارنة بآخر 6 أشهر.

وقال المصدر: «سنخاطب الشركة لسداد أقساط شهرية بدلًا من قطع الوقود عنها، خاصة أننا لدينا التزامات وتحديات قوية نواجهها، خاصة بعد تعويم الجنيه».

وتابع المصدر أن هيئة البترول وإيجاس، تمنحان شركة مصر للطيران منتجات بترولية شهرية بـ500 ألف جنيه، يسدد منها كل 5 أشهر 500 ألف جنيه فقط، والقيمة المتبقية تضاف للمديونيات المتأخرة.

وأكد المصدر أن مديونيات «مصر للطيران» في تزايد مستمر بسبب تراجع إيرادات قطاع السياحة الوافدة إلى مصر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.