لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

مصطفى الفقى: مصر الأجدر باليونسكو

مصطفى الفقي

قال الدكتور مصطفى الفقي أن مصر منبع الاستنارة وعندما نذكر مصر يقفز إلى الذهن الثقافة فهى قرين لمفهوم الهوية المصرية فمصر شعلة ثقافية مضيئة وصاحبة الحضارة الأولى.
وأكد الفقي أن مصر أحق من غيرها في الحصول على منصب أمين عام منظمة اليونسكو.

وقال د عبد المنعم سعيد إن المنظمات لا استطيع تغيير النزعات الشريرة ولكن الخط الأساسي في الحضارة الإنسانية هو الإنسان ، منوها الى ان منظمة اليونسكو هى المنوطة بشأن التفكير والفكر بعكس المنظمات الأخرى والتى تتكفل بأشياء مثل الاقتصاد وغيرها.
وأشار إلى أن القيم الإنسانية هى جوهر عمل منظمة اليونسكو فالعالم الإسلامي ما لم يقود الحرب ضد العنف والكراهية لا آحد يستطيع القيام بهذه المهمة .
وأوضح أن مصر تستحق هذا المنصب لما لديها من عقول ومواهب وأدوات قادرة على الحصول على المنصب بجدارة.

على صعيد متصل أشار محمد سلماوي إلى إسهام مصر في الثقافة من خلال عضويتها بالمنظمة حيث الثقافة هى الواجهة التى تمس وجدان وقلوب الناس، مشددا على أهمية ترشيح مصر لهذا المنصب يعتمد في المقام الأول على ثقافتها وحضارتها .
وأكد سلماوي أن مصر تستطيع النهوض باليونسكو من خلال تراثها الثقافي منوها الى ان ترشيح مصر وتسمية مرشحها والدعوة للمشاركة في هذه الاحتفالية لم يكن ذلك معمولا به من قبل حيث الترشيح من هذا المكان “المتحف المصري” من قلب ميدان التحرير إنما يؤكد إرادة الشعب المصري واستجابة لمطلب هام وهو “أن تكون مصر في موقع متقدم ثقافيا لبناء مصر الجديدة “.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *