لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

موفنبيك مكة.. يفوز بشهادة “الكوكب الأخضر” الذهبية لعام 2017

رائداً في برامج الاستدامة والمحافظة على بيئة العاصمة المقدسة

موفنبيك مكة.. يستقبل العام الجديد بالذهب بحصوله على شهادة “الكوكب الأخضر”

جانب من الاجنحة

استقبل فندق موفنبيك برج هاجر مكة العام الميلادي الجديد بالذهب بنيله على شهادة “الكوكب الأخضر” Green Glob” ” الذهبية بعد خمسة أعوام من النجاح، والمعتمدة دولياً لمعايير الاستدامة البيئية والمسؤولية الاجتماعية لشركات قطاع السياحة و الفندقة, والتي تُمنح بناءً على مدى تفاعل الشركات مع  محيطها الاجتماعي من خلال برامج التدريب والتطوير من منطلق المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الصورة الايجابية للشركات صديقة البيئة.

ويعد فندق موفنبيك مكة الأول في فنادق المنطقة رائداً في تطبيق برامج الاستدامة والمحافظة على البيئة كما يحرص الفندق على أن تكون جميع مرافقه صديقة للبيئة, من خلال تطبيق أسس الاستدامة البيئية و نشر وتفعيل العديد من الاستراتيجيات للحد من استهلاك الماء والكهرباء والمواد الكيماوية وتخفيضها بنسبة 10% يومياً. واستبدال جميع الاضواء بالليد لتخفيض الطاقة, هذا اضافة التعاقد سنوياً مع الشركات المختصة بإعادة التدوير.

وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية قام موفنبيك مكة بعقد الشراكات مع الجامعات والكليات لتقديم الدعم الكامل من خلال التدريب و التأهيل لطلبة التخصصات الإدارية والفندقية، حيث تم في العام الماضي تخريج دفعة من طالبات كليات التميز قسم ادارة أعمال، بعد حصولهن على تدريب عملي مكثف دام مدة خمسة أسابيع في اقسام الفندق, اضافةً الى تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل وتقديم الفرص الوظيفية لهم في الفندق. ومجموعة من البرامج التدريبية الداخلية للرفع من كفاءة الموظف وتحقيق مستويات عالية من السعودة.

وفي هذا الإطار عبر مدير عام فندق موفنبيك مكة عادل عرفان بقوله: ” تتبع فنادق موفنبيك حول العالم سياسة بعيدة الأفق حيث تطمح إلى ريادة الفنادق في برامج الاستدامة نحو غدٍ أفضل, فنحن نسعى إلى تأمين بيئة صحية ومحفزة من كافة النواحي, إضافة إلى سيعنا المستمر لتطوير أبناء اليوم لمستقبل أفضل من خلال وعينا تجاه مسؤوليتنا نحو البيئة وخدمة المجتمع في مجال التدريب والتطوير”.

7M9A0113-Recovered

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *