لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

فبراير 19, 2018

يحدث الآن

هؤلاء الرجال صناعة خاصة هم صناعة مصرية

%d8%b5%d8%a7%d8%b9%d9%82%d8%a9

تربوا على مواجهة الصعاب .. واعتادوا التغلب على المستحيل..  رجال يزودون عن الوطن بعزيمة من حديد .. لا يخشون إلا الله، أقسموا على حماية تراب هذا الوطن.. يتمنون الشهادة فى سبيل الله ويقدمون ارواحهم ليحيا غيرهم.، .  انهم وحوش الصاعقة 

يشترط في الملتحق بالصاعقة لياقة بدنية وجسمانية عالية  حيث يخضع لإختبار طبي خاص .،ويتم اعداد رجال قوات الصاعقة جسمانيا ونفسيا عن طريق تدريبات خاصة جدا خلافا لباقي فروع الجيش.
وتعقد الفرقة في بداية الأمر تحت قيادة وحدات الصاعقة علي أعلي مستوي من التدريب بمدرسة الصاعقة ومدة الفرقة ، (السيل) 34 أسبوعا كاملا دون توقف..

ولكى يتم الحاق فرد بالصاعقة يلزمه الحصول على فرقتى معلمى صاعقة راقية وفرقة قفز اساسى بالمظلات فمدة فرقة معلمى الصاعقة الراقية 12 اسبوع او 3 أشهر ويسمى الملتحق بالفرقة فدائى ،ويتم نزع رتبه عنه ان كان ضابطا.
الجناح الاساسى مدته 4 اسابيع وهي عبارة عن تدريبات مكثفة على فنون القتال والاشتباك الحر و صد الضربات بالأيدي و السونكي و أيضاً كيفية الطعن و الدرء و الاستخدام الجيد لسونكي البندقية الآلية عند نفاذ الذخيرة.
و يتم التركيز في الدورة كلها بوجه عام على التدريب العنيف للفدائيين حيث أن كل المتقدمين للحصول على الفرقة هم فدائيين بدون رتبة حتى لو كانوا طلبة كليات عسكرية أو ضباط صف أو حتى ضباطاً.

و يشمل هذا التدريب عدم النوم اطلاقاً في بداية انعقاد الفرقة و التقليل جدا في أوقات الراحة و التدريبات البدنية العنيفة لزيادة قوة التحمل. يتم بعد ذلك التدريب على اجتياز الموانع العنيفة المفترض وجودها في ميدان المعركة فيما يعرف ب ( تطعيم المعركة ) و يشمل المرور من الموانع المحاطة بالنار و العبور ببرك المياه الموحلة و خلافه.
مع التدريب على التعايش و هو ركيزة أساسية لتدريب أي فرد صاعقة حيث يتم التدريب على كيفية التكيف مع الظروف القاسية التي من الوارد جداً أن يجد فرد الصاعقة نفسه فيها نظراً لطبيعة و خطوره المهام التي يكلف بها و التي تفرض عليه البقاء خلف خطوط العدو و الاختباء فترات طويلة لانتظار لحظة الهجوم المناسبة.
فمن الوارد جدا أن ينفد الطعام و الشراب فيتم تدريبه على كيفية سد جوعه من الطبيعة عن طريق أكل أي حيوان بري مثل الأرانب أو الثعابين او الضفادع أو غيرهم إذا وجد و كيفية قتلهم بدون أدوات و سلخهم و طهيهم إذا أمكن و أيضاً كيفية استخلاص المياه من بعض النباتات الصحرواية كالتين الشوكي أو الصبار و خلافه.، و هناك أيضاً التدريب على عمل دوائر النسف و التجديف بالقوارب المطاطية و قفزات الثقة من الثبات من ارتفاعات مختلفة  تتراوح بين 10 متر – 15 متر..

إن القدرة العسكرية هي أحد أركان الأمن القومي والركيزة الرئيسية لتأمين الدولة ضد كافة التهديدات والعدائيات داخليا وخارجيا ومواجهة التطرف والإرهاب والمبادئ الهدامة التي تستهدف النيل من تماسك الوطن واستقراره،والفرد المقاتل هو الركيزة الأساسية والرئيسية في منظومة القوات المسلحة، حيث تقوم القيادة العامة للقوات المسلحة بتوفير كافة السبل المعيشية والإدارية لبناء فرد مقاتل قادر علي تنفيذ أية مهمة تكلف له لحماية الأمن القومي المصري،

.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *