سبتمبر 19, 2019

يحدث الآن

وزير التنمية المحلية في العاصمة البريطانية  لندن وتقرير عمل جديد

 يروجان ريجتيريك  يؤكد أن البنك سيقدم كل التسهيلات المطلوبة والممكنة لضمان نجاح المشروع

 

التقي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اليوم مع يورجن ريجتيريك، النائب الأول لرئيس البنك الأوربي لإعادة الأعمار والتنمية وذلك علي هامش زيارة الوزير الحالية الي العاصمة البريطانية لندن ، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة .

 

وتم خلال اللقاء استعراض البرامج والمبادرات التي تقوم بها الوزارة خلال الفترة الحالية ، وجهودها لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظات ، ورحب الوزير بمبادرة المدن الخضراء التي يقوم البنك الأوروبي بتنفيذها في عدد من المدن المصرية.

وأشاد يروجن ريجتيريك بمستوي التعاون القائم خلال الفترة الحالية مع وزارة التنمية المحلية ، وخاصة في مشروع تطهير مصرف كتشنر والذي يبلغ تمويله بمبلغ ٧٩ مليون يورو والذي سيعود بالنفع علي ١٨٠ قرية بثلاث محافظات هي الغربية وكفر الشيخ والدقهلية ، حيث تم بحث الخطوات القادمة نحو إنشاء وحدتين مركزيتين للمشروع بمقر وزارة التنمية المحلية ومحافظة الدقهلية بالإضافة إلي الوحدتين القائمتين حالياً في كفر الشيخ والغربية ، والخطوات الجارية لاختيار استشاري للمشروع والإجراءات الخاصة بالتمويل لإدارة منظومة المخلفات الصلبة التي ستشرف عليها الوزارة .

وشدد الوزير شعراوي علي اهتمامه بأن يتم الاستفادة من مشروع مصرف كيتشنر فى تأهيل وتدريب العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات الثلاث التي سيتم تنفيذ المشروع بها وبناء الكوادر بالوزارة التي ستتابع تنفيذ الخطط والبرامج مع تلك المحافظات فيما يخص المشروع أو مشروعات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وعرض النائب الأول لرئيس البنك الأهداف الخاصة للبنك من إنشاء المدن الخضراء وتمويل تحويل منظومة النقل والبنية التحتية بما يتناسب مع مفهوم المدن الخضراء هو أحد الأهداف التي يعمل عليها البنك حيث سيتم التركيز علي ٤ محافظات مصرية هي القاهرة والإسكندرية وأسوان وبورسعيد .

وأكد الوزير شعراوي حرصه علي نجاح هذه المبادرة التي تتلاقي مع أهداف وزارة التنمية المحلية والدولة المصرية  وتوجيهات القيادة السياسية ، وأشار الوزير ألي إنشاء عدد من المدن المصرية الجديدة والتي تراعي تلك المبادرات التي يطلقها البنك

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *