لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة

أكتوبر 20, 2018

يحدث الآن

وزير الدفاع: مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مراسم الاحتفال بتكريم المجندين المشاركين فى العملية الشاملة سيناء 2018، والذين تنتهى مدة خدمتهم فى الأول من أبريل 2018، وذلك بأرض احتفالات المنطقة المركزية العسكرية .

بدأت مراسم الاحتفال بعرض اصطفاف للجنود من قوة الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، وعناصر من قوات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع الذين شاركوا فى العملية الشاملة سيناء 2018.

واستعرض اللواء أركان حرب وحيد عزت خفاجى رئيس هيئة العمليات، دور القوات المسلحة فى حربها على الإرهاب، وما تم تحقيقه من نجاحات كبيرة، والتى أثبت رجالها كل يوم ولائهم لمصر وشعبها الأبى، وقدرتهم على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب .

وألقى اللواء أركان حرب عبد الغنى حسن الصغير رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، كلمة أكد فيها أن دفعة رديف أبريل 2018 المتواجدون بالوحدات المشاركة فى العملية الشاملة سيناء 2018، قد أبدوا رغبة أكيدة فى الاستمرار فى تنفيذ المهام المكلفين بها للقضاء على الإرهاب، نظراً لما يتمتعون به من كفاءة قتالية عالية، ووضعوا نصب أعينهم شعار “النصر أو الشهادة فى سبيل الله وعزة الوطن” .

وأكد الفريق أول صدقى صبحى على الدور البطولى الذى قدمه هؤلاء الرجال وتمسكهم بالخدمة فى القوات المسلحة على الرغم من انتهاء فترتهم التجنيدية فى الأول من مارس 2018، ضاربين بذلك أروع الأمثلة فى التضحية والفداء، وأن هؤلاء الأبطال قدوة للأجيال القادمة فى البذل والعطاء والتضحية بإرادتهم الحرة، كما أكد أن القوات السلحة مستمرة بالتعاون مع الشرطة فى القضاء على الإرهاب وتحقيق النصر، وأكد أن العسكرية المصرية كانت ولاتزال تحمل معانى النضال والكفاح فى سبيل رفعة الوطن واستقراره، وأن الجندى المصرى الذى شارك فى العملية الشاملة سيناء 2018 هو امتدادا لجيل أكتوبر العظيم الذى حقق النصر.

كما نقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، للجنود وأسرهم على الجهد الذى بذلوه فى تنشئة هذا الجيل من أبناء الوطن على القيم والمبادئ الأصيلة وحسن العطاء لمصرنا الغالية .

وأشار إلى أن مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين تحميها قوات مسلحة وطنية يمتلك رجالها البسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار، وهنأ القائد العام الجنود على انتهاء فتره تجنيدهم، مؤكدا اعتزاز القوات المسلحة بشباب مصر الذين يتواصل بهم عطاء الأجيال حفاظا على مجد الوطن وصونا لعزته، بما يملكونه من سواعد فتية وطاقات متجددة وولاء للوطن.

وأثنى الفريق أول صدقى صبحى على تضحيات الشهداء والمصابين الذين روت دمائهم الطاهرة ثرى وطننا المفدى، كما صدق القائد العام على إطلاق اسم الشهيد جندى مقاتل بطل محمود أحمد محمد عبد الرازق على دفعة الرديف أبريل 2018 .

وفى نهاية الاحتفال، كرم القائد العام عددا من أبطال القوات المسلحة ومنحهم نوط الواجب العسكرى من الدرجة الثالثة الذى صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديرا لتفانيهم فى خدمة الوطن وصون مقدساته .

حضر مراسم الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من طلاب الجامعات المصرية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *