لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

5 فوائد مذهلة تجبرك على تناول مشروب «الشعير» يومياً

شراب-الشعير

الشعير هو نوع من أنواع الحبوب الكاملة، وقد استعمل منذ العصور القديمة من قبل مختلف الحضارات كنوع من الطعام للحيوان والإنسان، وقد تم استخراج مائه ويسمى ماء الشعير في العديد من الاستعمالات المتعددة كشراب بارد مرطب للجسم له الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية.
وأكدت دراسة حديثة على الفوائد الصحية لمشروب الشعير، حيث يحتوي على الزنك الذي يساهم بشكل كبير في دعم وتقوية الجهاز المناعى للجسم ومقاومة جميع الأمراض.
يعد مشروب الشعير غنيا باحتواءه على حمض اليوريك، لذلك فهو يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما يساعد في التقليل من فرص الإصابة بالسكتات القلبية.
يعتبر مشروب الشعير من افضل المشروبات الغنية بمادة السيلينيوم، وهى مادة فعالة تساعد على حماية الجلد والبشرة، والوقاية من السرطانات المختلفة مثل سرطان الجلد، سرطان البروتستاتا، سرطان الثدي.
يلعب مشروب الشعير دورا فعالا في علاج المشاكل الهضمية كعسر الهضم، حيث أنه يعمل على تنشيط العصارة الهضمية وتحسين عملية التمثيل الغذائى في الجسم واذابة الدهون ومنع تراكمها، كما أن غناه بالالياف يحمى من الإصابة بالإمساك.
تناول كوب من منقوع الشعير يوميا يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، حيث أنه يعمل على خفيض معدلات الجلوكوز في الدم، ويعمل كمنظم للأنسولين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *