لا لحظر النشر .. لا لتقييد الصحافة
يحدث الآن

5 نصائح ليكون عامك الأول من الزواج أكثر سهولة

عامك الأول من الزواج

عامك الأول من الزواج

تعتبر السنة الأولى من الزواج بمثابة اختبار لمتانة العلاقة بين الزوجين ومقدرتهما على التكيف والتأقلم مع أسلوب الحياة الجديد بعد سنوات طويلة من العزوبية.
وقد يواجه بعض الأزواج المشاكل في التأقلم مع أسلوب الحياة الجديد مما يسبب نشوء المشاكل والصعوبات في وقت مبكر من علاقتهما. فيما يلي 5 نصائح بسيطة أوردها موقع فاميلي شير الإلكتروني لتكون حياتك أكثر سهولة في العام الأول لزواجك:

1- كن صبوراً مع شريك حياتك
إن كان هنالك ما يزعجك في تصرفات شريك حياتك، حاول أن تستوعبه قدر المستطاع. فإن طلبت منه أن يغير هذا السلوك، يجب أن تضع بالحسبان بأن ذلك يحتاج إلى وقت. لذا تحلى بالصبر حتى تصل إلى مبتغاك.
2- نظم وقتك بما يناسب شريك حياتك
يمكن أن تتطلب طبيعة عملك قضاء وقت طويل بعيداً عن شريك حياتك، الأمر الذي قد يزعجه ويجعله يتذمر، وهذا سيؤثر سلباً على علاقتكما. حاول أن تخصص وقتاً لشريك حياتك ولو مرة في الأسبوع لكي تقضي معه الوقت سواء أكان ذلك في المنزل أو خارجه.
3- تعلم كيف تتواصل معه بشكل فعال
تعتبر طريقة التواصل السليمة مع شريك حياتك من أهم العوامل التي تساعد على ردم الفجوات بينكما، وتقريب وجهات نظركما. لذا حاول أن تناقش أي مشكلة تنشأ بينكما بطريقة واعية وهادئة للوصول إلى حل يرضي الطرفين.
4- ناقش مع شريك حياتك الأمور المالية
تعتبر الشؤون المالية من أكثر العوامل التي قد تؤدي إلى نشوء خلافات بين الزوجين، لذا حاول أن تضع ميزانية محددة بالتعاون مع شريك حياتك وحددا طريقة إنفاق رشيدة تساعدكما على تنظيم نفقاتكما.
5- تجنب سوء التفاهم مع عائلة شريك حياتك
ابحث عن أسلوب جيد للتواصل مع عائلة شريك حياتك لكي تتجنب أي سوء تفاهم معهم، وهذا سيجعل علاقتك بهم أكثر متانة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *